منتدى عباد الرحمن الإسلامي الاجتماعي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى عباد الرحمن الإسلامي الاجتماعي

لتوعية المسلمين بشؤون دينهم ودنياهم ونبذ التحزب والتمذهب والطائفية ولإنشاء مجتمع متوحد على ملة أبينا إبراهيم وسنة سيدنا محمد (عليهم الصلاة والسلام)
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي أَنزَلَ عَلَى عَبْدِهِ الْكِتَابَ وَلَمْ يَجْعَل لَّهُ عِوَجًا * قَيِّمًا لِّيُنذِرَ بَأْسًا شَدِيدًا مِن لَّدُنْهُ وَيُبَشِّرَ الْمُؤْمِنِينَ الَّذِينَ يَعْمَلُونَ الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ أَجْرًا حَسَنًا * مَاكِثِينَ فِيهِ أَبَدًا * وَيُنذِرَ الَّذِينَ قَالُوا اتَّخَذَ اللَّهُ وَلَدًا * مَّا لَهُم بِهِ مِنْ عِلْمٍ وَلا لِآبَائِهِمْ كَبُرَتْ كَلِمَةً تَخْرُجُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ إِن يَقُولُونَ إِلاَّ كَذِبًا * فَلَعَلَّكَ بَاخِعٌ نَّفْسَكَ عَلَى آثَارِهِمْ إِن لَّمْ يُؤْمِنُوا بِهَذَا الْحَدِيثِ أَسَفًا * إِنَّا جَعَلْنَا مَا عَلَى الأَرْضِ زِينَةً لَّهَا لِنَبْلُوَهُمْ أَيُّهُمْ أَحْسَنُ عَمَلا * وَإِنَّا لَجَاعِلُونَ مَا عَلَيْهَا صَعِيدًا جُرُزًا * أَمْ حَسِبْتَ أَنَّ أَصْحَابَ الْكَهْفِ وَالرَّقِيمِ كَانُوا مِنْ آيَاتِنَا عَجَبًا * إِذْ أَوَى الْفِتْيَةُ إِلَى الْكَهْفِ فَقَالُوا رَبَّنَا آتِنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً وَهَيِّئْ لَنَا مِنْ أَمْرِنَا رَشَدًا
الموسوعة الحديثية http://www.dorar.net/enc/hadith
تَنْزِيلٌ مِنْ رَبِّ الْعَالَمِينَ http://tanzil.net
إِنَّ هُدَى اللَّـهِ هُوَ الْهُدَىٰ
قال عليه الصلاة والسلام في حجة الوداع (الا أخبركم بالمؤمن: من أمنه الناس على أموالهم وأنفسهم ، والمسلم من سلم الناس من لسانه ويده ، والمجاهد من جاهد نفسه في طاعة الله ، والمهاجر من هجر الخطايا والذنوب)

 

  الرعب في آخر الزمان

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الودق
مشرفة
الودق


نقاط : 3535
السٌّمعَة : 51
تاريخ التسجيل : 19/05/2018

 الرعب في آخر الزمان Empty
مُساهمةموضوع: الرعب في آخر الزمان    الرعب في آخر الزمان Emptyالجمعة مايو 25, 2018 6:14 pm

يوسف عمر كتب:
هل هذا الحديث صحيح
لأن السنن توافقه

حَدَّثَنَا عَلِيًّا ، يَقُولُ : " يَخْرُجُ فِي اثْنَيْ عَشَرَ أَلْفًا إِنْ قَلُّوا ، أَوْ خَمْسَةَ عَشَرَ أَلْفًا إِنْ كَثُرُوا ، يَسِيرُ الرُّعْبُ بَيْنَ يَدَيْهِ ، لا يَلْقَاهُ عَدُوٌّ إِلا هَزَمَهُمْ بِإِذْنِ اللَّهِ ، شِعَارُهُمْ : أَمِتْ أَمِتْ ، لا يُبَالُونَ فِي اللَّهِ لَوْمَةَ لائِمٍ ، فَيَخْرُجُ إِلَيْهِمْ سَبْعُ رَايَاتٍ مِنَ الشَّامِ ، فَهَزَمَهُمْ وَيَمْلُكُ ، فَتَرْجِعُ إِلَى النَّاسِ مَحَبَّتُهُمْ وَنِعْمَتُهُمْ وَفَاضَتُهُمْ وَبَزَازَتُهُمْ ، فَلا يَكُونُ بَعْدَهُمْ إِلا الدَّجَّالُ " ، قُلْنَا : وَمَا الْفَاضَةُ وَالْبَزَازَةُ ؟ قَالَ : " يَفِيضُ الأَمْرُ حَتَّى يَتَكَلَّمَ الرَّجُلُ بِمَا شَاءَ لا يَخْشَى شَيْئًا "
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الودق
مشرفة
الودق


نقاط : 3535
السٌّمعَة : 51
تاريخ التسجيل : 19/05/2018

 الرعب في آخر الزمان Empty
مُساهمةموضوع: رد: الرعب في آخر الزمان    الرعب في آخر الزمان Emptyالجمعة مايو 25, 2018 6:15 pm

نسيم البحر كتب:


هذا الحديث مرفوع في كتاب الفتن لنعيم بن حماد و هذا الشيخ له ماله و عليه ما عليه و نفس ما يقال عن كتاب الفتن يقال عن الجفر المنسوب للامام علي عليه السلام : يستنأس به فقط (شخصيا) و لا ينشر بين العوام و لا يعتد به ..
___
ما وجدت في النت بعد بحث

___
قال ابن خلدون في تاريخه (1/ 317):

" و خرج الطبراني ضي الله تعالى عنه أن رسول الله صلى الله عليه و سلم قال: يكون في آخر الزمان فتنة يحصل الناس فيها كما يحصل الذهب في المعدن فلا تسبوا أهل الشام و لكن سبوا أشرارهم فإن فيهم الأبدال يوشك أن يرسل على أهل الشام صيب من السماء فيفرق جماعتهم حتى لو قاتلتهم الثعالب غلبتهم فعند ذلك يخرج خارج من أهل بيتي في ثلاث رايات المكثر يقول بهم خمسة عشر ألفا و المقل يقول بهم اثنا عشر ألفا و أمارتهم امت امت يلقون سبع رايات تحت كل راية منها رجل يطلب الملك فيقتلهم الله جميعا و يرد الله إلى المسلمين إلفتهم و نعمتهم و قاصيتهم و رأيهم


و فيه عبد الله بن لهيعة و هو ضعيف معروف الحال و رواه الحاكم في المستدرك و قال صحيح الإسناد و لم يخرجاه في روايته ثم يظهر الهاشمي فيرد الله الناس إلى إلفتهم الخ و ليس في طريقه ابن لهيعة و هو إسناد صحيح كما ذكر " انتهى

وقد تكلم العودة عن رواية الحاكم هذه فقال:

والطبراني < أي أخرج أثر علي رضي الله عنه > في (الأوسط) (5/ 39) والحاكم (4/ 596) من طريق عياش بن عباس القتباني عن عبد الله بن زرير الغافقي.
كلاهما عن علي بن أبي طالب عن النبي -صلى الله عليه وسلم- مرفوعاً بلفظه في حديث شريح، وبمعناه مطولاً في حديث عبد الله بن زرير، وفي رواية الحاكم إدخال الحارث بن يزيد بين عياش، وعبد الله بن زرير.
وهذا الحديث ـ أعني رفعه ـ معلول لما يلي:
أ- أن في الطريق الأول شريحاً لم يدرك علياً فهو منقطع ينظر (تهذيب الكمال والمختارة).
ب- وأما الطريق الثاني فقد اختلف فيه على عياش بن عباس في إسناده على ما تقدم ولذا أعله الطبراني، والهيثمي (7/ 317).


____
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الودق
مشرفة
الودق


نقاط : 3535
السٌّمعَة : 51
تاريخ التسجيل : 19/05/2018

 الرعب في آخر الزمان Empty
مُساهمةموضوع: رد: الرعب في آخر الزمان    الرعب في آخر الزمان Emptyالجمعة مايو 25, 2018 6:16 pm

يوسف عمر كتب:
بارك الله فيك أخي

يعني هل يمكن الاستئناس به

لأن فيه إشارة قوية لعودة السنن

السلام عليكم

نسيم البحر كتب:
اسمع موضوع الاستدلال بالاحاديث الضعيفة و الموضوعة فيه خلاف كبير بين العلماء و لست بعالم لافتي في النازلة... No
يمكن ان تراجع الروابط التالية للمزيد من المعرفة

http://www.dar-alifta.org/AR/ViewFatawaConcept.aspx?ID=197
http://www.ahlalhdeeth.com/vb/showthread.php?t=34377

لكن ساقول منهجي : انا اطالع كتاب الفتن لمجرد العلم فقط و اتدبر ما كتب فيه، لكني لا استدل به لتفسير اي حالة في اي زمان او مكان او اسقاط لاى حديث فيه على شخص الا ان يتحقق مضمون الحديث كاملا و تاما، في هذه الحالة أستأنس به لكني لا انشر الامر بين العوام و الجهال لانه قد يحصل هرج و فتن بسبب اسقاط او تنزيل مضمون حديث و هو ما يحصل الان للاسف في احاديث الرايات السود و الفتن...

يبقى الامر فيه سعة و لكم واسع النظر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الودق
مشرفة
الودق


نقاط : 3535
السٌّمعَة : 51
تاريخ التسجيل : 19/05/2018

 الرعب في آخر الزمان Empty
مُساهمةموضوع: رد: الرعب في آخر الزمان    الرعب في آخر الزمان Emptyالجمعة مايو 25, 2018 6:16 pm

يوسف عمر كتب:
بارك الله فيك أخي
كنتُ على يقين أني تحدثت بهذا الموضوع من قبل
والحمد لله أني وجدتُ المشاركة


يوسف عمر كتب:

في كتاب الحاوي للفتاوي لجلال الدين السيوطي
وجدتُ هذه الأحاديث
أخرج ( ك ) الطبراني في الأوسط ، ونعيم ، وابن عساكر عن علي
" أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال:
يكون في آخر الزمان فتنة تحصل الناس
كما يحصل الذهب في المعدن
فلا تسبوا أهل الشام
ولكن سبوا شرارهم فإن فيهم الأبدال
يوشك أن يرسل على أهل الشام سيب من السماء
فيغرق جماعتهم حتى لو قابلتهم الثعالب غلبتهم
فعند ذلك يخرج خارج من أهل بيتي
ثلاث رايات
المكثر يقول : هم خمسة عشر ألفا
والمقلل يقول : هم اثنا عشر ألفا
أمارتهم أمت أمت
يلقون سبع رايات تحت كل راية منها رجل يطلب الملك
فيقتلهم الله جميعا
ويرد الله إلى المسلمين ألفتهم ونعمتهم وقاصيهم ودانيهم"

والحديث يقول.. يخرج خارج من أهل بيتي .. وهو المهدي
الذي سيقاتل 7 جبهات في الشام وحدها
كل جبهة منهم تطلب الملك لنفسها
فيقتلهم الله جميعا

*******

وأخرج الطبراني في الأوسط ، وأبو نعيم ، عن أبي سعيد الخدري:
سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول :
" يخرج رجل من أهل بيتي يقول بسنتي
ينزل الله له القطر من السماء
وتخرج له الأرض من بركتها
تملأ الأرض منه قسطا وعدلا كما ملئت جورا وظلما
يعمل على هذه الأمة سبع سنين ، وينزل بيت المقدس"

وهنا يخرج رجل من أهل البيت يعمل بسنة المصطفى (صلى الله عليه وسلم)
ويملك سبع سنين
ويتخذ من القدس عاصمة له


********

وأخرج ( ك ) الدارقطني في الأفراد ، والطبراني في الأوسط ، عن أبي هريرة
عن النبي صلى الله عليه وسلم قال :
" يكون في أمتي المهدي
إن قصر عمره فسبع ، وإلا فثمان ، وإلا فتسع سنين
ينعم أمتي فيها نعمة لم ينعموا مثلها ; البر منهم والفاجر
يرسل الله عليهم السماء مدرارا
ولا تدخر الأرض شيئا من النبات
ويكون المال كدوسا
يقول الرجل : يا مهدي أعطني
فيقول : خذ
"
وهنا بشارة بإخراج الأرض لبركتها في زمن هذا الإمام العادل

*********

وأخرج ( ك ) أبو يعلى عن أبي هريرة قال :
" حدثني خليلي أبو القاسم صلى الله عليه وسلم قال :
" لا تقوم الساعة حتى يخرج عليهم رجل من أهل بيتي
فيضربهم حتى يرجعوا إلى الحق
قلت : وكم يملك ؟
قال : خمسا واثنين"

وهنا حروب على العرب أولا
فيضربهم حتى يرجعوا إلى الحق
يملك سبع سنين

*********

وفي كتاب الفتن عند نعيم
(حديث موقوف) حَدَّثَنَا حَدَّثَنَا ابْنُ وَهْبٍ ، عَنِ ابْنِ لَهِيعَةَ ، عَنِ الْحَارِثِ بْنِ يَزِيدَ
سَمِعَ ابْنَ زُرَيْرٍ الْغَافِقِيَّ ، سَمِعَ عَلِيًّا ، يَقُولُ :
" يَخْرُجُ فِي اثْنَيْ عَشَرَ أَلْفًا إِنْ قَلُّوا ، أَوْ خَمْسَةَ عَشَرَ أَلْفًا إِنْ كَثُرُوا
يَسِيرُ الرُّعْبُ بَيْنَ يَدَيْهِ ، لا يَلْقَاهُ عَدُوٌّ إِلا هَزَمَهُمْ بِإِذْنِ اللَّهِ
شِعَارُهُمْ : أَمِتْ أَمِتْ ، لا يُبَالُونَ فِي اللَّهِ لَوْمَةَ لائِمٍ
فَيَخْرُجُ إِلَيْهِمْ سَبْعُ رَايَاتٍ مِنَ الشَّامِ ، فَهَزَمَهُمْ وَيَمْلُكُ
فَتَرْجِعُ إِلَى النَّاسِ مَحَبَّتُهُمْ وَنِعْمَتُهُمْ وَفَاضَتُهُمْ وَبَزَازَتُهُمْ
فَلا يَكُونُ بَعْدَهُمْ إِلا الدَّجَّالُ "
قُلْنَا : وَمَا الْفَاضَةُ وَالْبَزَازَةُ ؟
قَالَ : " يَفِيضُ الأَمْرُ حَتَّى يَتَكَلَّمَ الرَّجُلُ بِمَا شَاءَ لا يَخْشَى شَيْئًا"

وهنا المهدي منصور بالرعب كجده المصطفى (صلى الله عليه وسلم)
فلا يُقاتله أحد إلا هُزم
وترجع الناس بعدها إخوانا في الدنيا قبل الآخرة
ولايكون بعدها إلا الدجال


السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الودق
مشرفة
الودق


نقاط : 3535
السٌّمعَة : 51
تاريخ التسجيل : 19/05/2018

 الرعب في آخر الزمان Empty
مُساهمةموضوع: رد: الرعب في آخر الزمان    الرعب في آخر الزمان Emptyالجمعة مايو 25, 2018 6:19 pm

ايهاب احمد كتب:
إنك لا تهدي من أحببت ولكن الله يهدي من يشاء وهو أعلم بالمهتدين (56) وقالوا إن نتبع الهدى معك نتخطف من أرضنا أولم نمكن لهم حرما آمنا يجبى إليه ثمرات كل شيء رزقا من لدنا ولكن أكثرهم لا يعلمون (57) وكم أهلكنا من قرية بطرت معيشتها فتلك مساكنهم لم تسكن من بعدهم إلا قليلا وكنا نحن الوارثين (58) وما كان ربك مهلك القرى حتى يبعث في أمها رسولا يتلو عليهم آياتنا وما كنا مهلكي القرى إلا وأهلها ظالمون (59) وما أوتيتم من شيء فمتاع الحياة الدنيا وزينتها وما عند الله خير وأبقى أفلا تعقلون (60) أفمن وعدناه وعدا حسنا فهو لاقيه كمن متعناه متاع الحياة الدنيا ثم هو يوم القيامة من المحضرين (61)
-----------
6736- "المهدي مني أجلى الجبهة أقنى الأنف
يملأ الأرض قسطا وعدلا كما ملئت جورا وظلما
يملك سبع سنين".

"حسن" "د ك" عن أبي سعيد. الروض النضير 2/53، المشكاة 5454.
-------------------
6734- "المهدي من عترتي من ولد فاطمة".

"صحيح" "د هـ ك" عن أم سلمة. الضعيفة 80، الروض النضير 2/54.
---------------
اين ولد المهدي
الله اعلم
الثابت هو نزول سيدنا عيسي في دمشق
لم يصلنا اي علم عن مكان ميلاد المهدي
ولن نقول من غير دليل
والله اعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الودق
مشرفة
الودق


نقاط : 3535
السٌّمعَة : 51
تاريخ التسجيل : 19/05/2018

 الرعب في آخر الزمان Empty
مُساهمةموضوع: رد: الرعب في آخر الزمان    الرعب في آخر الزمان Emptyالجمعة مايو 25, 2018 6:20 pm

نسيم البحر كتب:



أولا الفتن ستدخل كل بيت من عرب و عجم و هي فتنة الدهيماء حتى ننسف المزاعم ان فقط أهل الشام من سيعانون من الفتن و الهرج و القتل و الدليل من كلام المصطفى عليه الصلاة و السلام و نستدل به :

- خراب مصر و العراق و الشام : ما رواه مسلم في صحيحه (2896) عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رضي الله عنه قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( مَنَعَتْ الْعِرَاقُ دِرْهَمَهَا وَقَفِيزَهَا وَمَنَعَتْ الشَّأْمُ مُدْيَهَا وَدِينَارَهَا وَمَنَعَتْ مِصْرُ إِرْدَبَّهَا وَدِينَارَهَا ، وَعُدْتُمْ مِنْ حَيْثُ بَدَأْتُمْ وَعُدْتُمْ مِنْ حَيْثُ بَدَأْتُمْ وَعُدْتُمْ مِنْ حَيْثُ بَدَأْتُمْ )

يقول الامام النووي رحمه الله في تفسيره الأشهر : أَنَّ مَعْنَاهُ أَنَّ الْعَجَم وَالرُّوم يَسْتَوْلُونَ عَلَى الْبِلَاد فِي آخِر الزَّمَان ، فَيَمْنَعُونَ حُصُول ذَلِكَ لِلْمُسْلِمِينَ . وَقَدْ رَوَى مُسْلِم هَذَا بَعْد هَذَا بِوَرَقَاتٍ عَنْ جَابِر قَالَ : يُوشِك أَلَّا يَجِيء إِلَيْهِمْ قَفِيز وَلَا دِرْهَم قُلْنَا : مِنْ أَيْنَ ذَلِكَ ؟ قَالَ مِنْ قِبَل الْعَجَم ، يَمْنَعُونَ ذَاكَ


و هو الواقع حاليا حيث سبحان تم تدمير العراق منذ حرب الخليج ١،ثم حصار العراق لمدة ١٢ عاما و برنامج النفط مقابل الغداء سرقة في عز النهار، و الحرب الصليبية عام ٢٠٠٣ و تدمير نهائيا الان، و بعده الان تدمير و تفتيت الشام بحرب أهلية منذ ٢٠١١، الدور القادم على مصر حسب نص الحديث و سيتحقق مضمون الحديث، مصر هي آخر مثلث في الفتنة بحصار مائي لتجويع و تعطيش الناس و حصار سياسي و اقتصادي ينتهي باقتتال أهلي و دخول الروم لمصر لحماية النصارى.
لو قلنا المهدي سيظهر في بلاد الفتن، فالمنطقي انه سيظهر في العراق او الشام او مصر او ليبيا ايضا او اليمن و هي الدول الخمس التي تعاني من الفتن،
الان سنبين ان الفتن ستدخل بيت كل عربي و منهم جزيرة العرب

من رواية الصحابي الجليل ثوبان رضي الله عنه ، أن النبي صلى الله عليه وسلم قال :

( يَقْتَتِلُ عِنْدَ كَنْزِكُمْ ثَلَاثَةٌ ، كُلُّهُمْ ابْنُ خَلِيفَةٍ ، ثُمَّ لَا يَصِيرُ إِلَى وَاحِدٍ مِنْهُمْ ، ثُمَّ تَطْلُعُ الرَّايَاتُ السُّودُ مِنْ قِبَلِ الْمَشْرِقِ فَيَقْتُلُونَكُمْ قَتْلًا لَمْ يُقْتَلْهُ قَوْمٌ - ثُمَّ ذَكَرَ شَيْئًا لَا أَحْفَظُهُ - فَقَالَ : فَإِذَا رَأَيْتُمُوهُ فَبَايِعُوهُ وَلَوْ حَبْوًا عَلَى الثَّلْجِ ، فَإِنَّهُ خَلِيفَةُ اللَّهِ الْمَهْدِيُّ)

رواه ابن ماجه في " السنن " (رقم/4084)، والبزار في " المسند " (2/120)، والروياني (رقم/619)، والحاكم في " المستدرك " (4/510)، ومن طريقه البيهقي في " دلائل النبوة " (6/515)


وقد اختلف أهل العلم في الحكم على هذا الحديث ، هناك من يقول انه صحيح و هناك من ضعفه، انا اميل لصحته و أخذ بالقول الاول و أستدل به :
كما شرحت فت موضوع آخر، من إرهاصات ظهور المهدي عليه السلام هو موت خليفة، إقتتال ابناء على الحكم و لا يصير لاحد، دخول رايات سود شريرة، سفك دماء وهرج ، مقتلة عظيمة لم تحصل لقوم و ظهور المهدي عليه السلام
لاحظوا كلام الرسول عليه الصلاة و السلام : لا ينطق عن الهوى و أوتي جوامع الكلم، يقول : فَيَقْتُلُونَكُمْ قَتْلًا لَمْ يُقْتَلْهُ قَوْمٌ

يعني ان فتنة مكة من اعظم الفتن و القتل فيها سيكون كبيرا و غريبا انه لم يقتل قبله قوم، يعني ما درسناه عن التتار و الصليبيين و ما يجري الان في الشام او فلسطين هين بما سيجري من قتل في الحجاز..إما لبشاعته او سفك دماء كثيرة او ربما استحلال فروج و عودة السبي و الرقيق او قطع رؤوس او استباحة الحرم المكي و المدينة، نسال الله العافية لأهل مكة

الشاهد أن الفتن ستدخل كل بيوت العرب و لا فرق بين فتن الشام و فتن العراق و فتن مصر و فتن الحجاز، و لن يبقى الرعاء المتطاولين في البنيان في البدخ و العيش الرغيد

و الدليل من الاحاديث الشريفة :

روى البخاري في كتاب الجزية، عن عوف بن مالك رضي الله عنه قال كنا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم في تبوك فقال له: «اعدد ستاً بين يدي الساعة: موتي، ثم فتح بيت المقدس، ثم مُوتانٌ يأخذ فيكم كقُعاص الغنم، ثم استفاضة المال حتى يُعطَى الرجل مائة دينار فيظل ساخطاً، ثم فتنة لا تدع بيتا من العرب إلا دخلته ثم هدنة تكون بينكم وبين بني الأصفر فيغدرون فيأتونكم في ثمانيين غاية تحت كل غاية اثنا عشر ألفاً»،

والرسول عليه الصلاة والسلام في هذه الرواية ذكر بيوت العرب من باب التغليب، وإلا فقد ورد في رواية عند أحمد أنه عليه الصلاة والسلام قال: «يدخل حَرّها بيت كل مسلم»،
أي يدخل حر هذه الفتنة بيت كل مسلم فهي تعم المسلمين، ليست خاصة بالعرب فقط، فهي فتنة شاملة عامة، ولعلها هي الفتنة التي ذكرها الرسول عليه الصلاة والسلام في الحديث الآخر الذي رواه أحمد وأبو داود وسمّاها بفتنة الدهيماء،

قال عليه الصلاة والسلام: «ثم تكون فتنة الدهيماء لا تدع أحداً من هذه الأمةإلا لطمته لطمة، فتنة عظَّمها عليه الصلاة والسلام و طوَّل فترتها فقال: كلما قيل انقضت تمادت»،





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الودق
مشرفة
الودق


نقاط : 3535
السٌّمعَة : 51
تاريخ التسجيل : 19/05/2018

 الرعب في آخر الزمان Empty
مُساهمةموضوع: رد: الرعب في آخر الزمان    الرعب في آخر الزمان Emptyالجمعة مايو 25, 2018 6:21 pm

نسيم البحر كتب:

ما هو الدليل ان المهدي عليه السلام يبايع في مكة :

من رواية الصحابي الجليل ثوبان رضي الله عنه ، أن النبي صلى الله عليه وسلم قال :

( يَقْتَتِلُ عِنْدَ كَنْزِكُمْ ثَلَاثَةٌ ، كُلُّهُمْ ابْنُ خَلِيفَةٍ ، ثُمَّ لَا يَصِيرُ إِلَى وَاحِدٍ مِنْهُمْ ، ثُمَّ تَطْلُعُ الرَّايَاتُ السُّودُ مِنْ قِبَلِ الْمَشْرِقِ فَيَقْتُلُونَكُمْ قَتْلًا لَمْ يُقْتَلْهُ قَوْمٌ ء ثُمَّ ذَكَرَ شَيْئًا لَا أَحْفَظُهُ ء فَقَالَ : فَإِذَا رَأَيْتُمُوهُ فَبَايِعُوهُ وَلَوْ حَبْوًا عَلَى الثَّلْجِ ، فَإِنَّهُ خَلِيفَةُ اللَّهِ الْمَهْدِيُّ)

رواه ابن ماجه في " السنن " (رقم/4084)، والبزار في " المسند " (2/120)، والروياني (رقم/619)، والحاكم في " المستدرك " (4/510)، ومن طريقه البيهقي في " دلائل النبوة " (6/515)

الاستدلال أنه من إرهاصات ظهور المهدي عليه السلام هو فتنة في مكة بعد موت خليفة و إقتتال الابناء على الحكم و دخول رايات سود شر و بعدها يظهر المهدي عليه السلام لاخماد الفتن في الحجاز.

دخول الفتن للحجاز هي من مقدمات الفجر المهدوي، نص الحديث واضح، البيعة للمهدي ستكون بعد أحداث متسلسلة في مكة ؛ موت خليفة، اقتتال الابناء حول الكنز ( ابن كثير فسره بالكعبة )، دخول رايات سود لقتل الناس، و أخيرا بيعة المهدي عليه السلام

الاستدلال الثاني : بيعة المهدي عليه السلام تكون بين الركن و المقام :

عن أبي هريرة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: ((يبايع لرجل ما بين الركن والمقام ولن يستحل البيت إلا أهله فإذا استحلوه فلا يسأل عن هلكة العرب ثم تأتي الحبشة فيخربونه خرابا لا يعمر بعده أبدا وهم الذين يستخرجون كنزه))

الإستدلال الثالث : جيش الخسف
ففى صحيح مسلم عن أم سلمة قالت قال رسول الله ( يعوذ عائذ بالبيت فيبعث إليه بعث فإذ كانوا ببيداء من الأرض خسف بهم فقلت يا رسول الله فكيف بمن كان كارها قال يخسف به معهم ولكنه يبعث يوم القيامة على نيته ( وفى الصحيحين عن عائشة قالت ( عبث رسول الله فى منامه فقلنا يا رسول الله صنعت شيئا فى منامك لم تكن تفعله فقال العجب أن ناسا من أمتى يؤمون هذا البيت برجل من قريش وقد لجأ إلى البيت حتى إذا كانوا بالبيداء خسفت بهم فقلنا يا رسول الله أن الطريق قد يجمع الناس قال نعم فيهم المستنصر والمجنون وإبن السبيل فيهلكون مهلكا واحدا ويصدرون مصادر شتى يبعثهم الله عز وجل على نياتهم ( وفى لفظ للبخارى عن عائشة قالت قال رسول الله ( يغزو جيش الكعبة فإذا كانوا ببيداء من الأرض يخسف بأولهم وآخرهم قالت قلت يا رسول كيف يخسف بأولهم وآخرهم وفيهم أسواقهم ومن ليس منهم قال يخسف بأولهم وآخرهم ثم يبعثون على نباتهم )

الشاهد من الاحاديث ان المهدي عليه السلام يبايع في مكة في عز الفتن و يخرج له جيش يخسف به في البيداء

لكن لا دليل ان المهدي يأتي من الشام او من مصر او من العراق او من المغرب او اين يسكن قبل الفتن او اين ولد، لكن الاكيد من الاحاديث أن بيعة المهدي عليه السلام تكون في مكة المكرمة.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الودق
مشرفة
الودق


نقاط : 3535
السٌّمعَة : 51
تاريخ التسجيل : 19/05/2018

 الرعب في آخر الزمان Empty
مُساهمةموضوع: رد: الرعب في آخر الزمان    الرعب في آخر الزمان Emptyالجمعة مايو 25, 2018 6:21 pm

يوسف عمر كتب:
قال صلى الله عليه وسلم
( فضلت على الأنبياء بست: أعطيت جوامع الكلم، ونصرت بالرعب، وأحلت لي الغنائم، وجعلت لي الأرض مسجداً وطهوراً، وأرسلت إلى الخلق كافة، وختم بي النبيون)

أخرجه مسلم والترمذي وأحمد

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الودق
مشرفة
الودق


نقاط : 3535
السٌّمعَة : 51
تاريخ التسجيل : 19/05/2018

 الرعب في آخر الزمان Empty
مُساهمةموضوع: رد: الرعب في آخر الزمان    الرعب في آخر الزمان Emptyالجمعة مايو 25, 2018 6:22 pm

نسيم البحر كتب:
سكون كتب:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لماذا رسول الله صلى الله عليه وسلم لم يحدد جنسيته مع أنه يعلم أنه محفوظ من الله
ونحن نتسابق لنعرف بلده وأصله هل لو علمنا انه مثلا ليس شامي أو مغربي سنتخلى عنه
هو مسلم يامسلميين ومن ال بيت رسولكم الكريم فقط وله علامه لظهوره فمن ابتعد وقتها بسبب عصبيته خسر الآخره ومن قال أنا المهدي حاليا اراه يطمع ويطلب الدنيا


سأجيبك بحول الله، أكبر الفتن حاليا هي فتن المنتديات و فتن الاحلام و الاوهام و المنامات التي يسقط فيها كل مفتون و يصبح مدعي مهدية.
لم يكن هناك جنسيات في زمن الرسول عليه الصلاة و السلام و لا زمن الصحابة رضي الله عنهم و لا حتى الحكم العضوض حتى حكم بني عثمان.
القطرية و الجاهلية في العصر الحديث بدأت بالحكم الجبير بعد اتفاقيات سايكس بيكو و سقوط الامبراطورية العثمانية و اصبح العالم الاسلامي مفكك لدويلآت و مماليك الطوائف كما حصل في الاندلس، والصراع اصبح سياسي، اقتصادي، اجتماعي بين دول العرب و هناك خلافات حدود و مياه و طائفية و أعراق بين بعض الدول العربية مما أجج الوضع بطبيعة الحال هناك مسببات داخلية و الملح خارجي يرمى فوق الجروح
من يعتقد في جنسية المهدي عليه السلام هو مفتون سقط في وحل الفتن و هو داخل الفتن يقينا و دخل بيت العنكبوت باعتقاده الفاسد ان المهدي مغربي او مصري او حجازي او شامي او خليجي او ....


المهدي عربي قرشي هاشمي من آل البيت عليهم السلام و كفى، عند بعثة المهدي عليه السلام ، كل مسلم ملزم ببيعته و اتباعه بغض النظر عن مولد المهدي، اين كان يعيش، اين كان يسكن، هل متزوج، ما يعمل، لديه اولاد، هذه أمور لا تنعه المسلم و لا يقف عندها، عند بعثة الرسول عليه الصلاة و السلام، المستضعفين من السابقين الاولين لم يتبعوا سيدنا محمد عليه الصلاة و السلام لانه من أشراف قريش او هاشمي من ساداة بني هاشم او لانه غني ...بل اتبعوا النور الدي معه، النور و الصراط القويم، اتبعاو دين التوحيد..

نفس السنن ستكرر مع المهدي عليه السلام، من لديه و لو نقطة فتن في قلبه ربما سيفتن و أكبر دليل هو جيش الخسف!فيهم المستنصر والمجنون وإبن السبيل فيهلكون مهلكا واحدا ويصدرون مصادر شتى يبعثهم الله عز وجل على نياتهم ، هؤلاء يعتقدون ان العائذ اما ضال او مفتون او خارجي خرج على السلاطين و العلماء و يريدون مقاتلته فيخسف بهم في البيداء

يعني لو كان المهدي من مصر، هل المليار مسلم لن يبايعوه لانه لم يأتي على هواهم و لم يكن من الحجاز او من المغرب العربي او من الشام، انا كمسلم عربي لا يعني لي من اين يأتي المهدي، لكن يهمني متى سيبعث و متى يبايع لاتبعه هو الاهم عندي،

موضوع جنسية المهدي من المواضيع السريالية التي ابتلينا بها في المنتديات و اعتقد و الله اعلم ان بعض شياطين الانس و الجن ممن ينشرون هذا الفكر لتسميم العقول و النفوس و تشتيت الجهد للتدبر

نسال الله العلي القدير ان يجنبا الفتن ما ظهر منها و ما بطن و نكون من السابقين الاولين لبيعة المهدي عليه السلام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الودق
مشرفة
الودق


نقاط : 3535
السٌّمعَة : 51
تاريخ التسجيل : 19/05/2018

 الرعب في آخر الزمان Empty
مُساهمةموضوع: رد: الرعب في آخر الزمان    الرعب في آخر الزمان Emptyالجمعة مايو 25, 2018 6:22 pm

نزار كتب:
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
لي مداخلة بسيطة
و اخرج الطبراني رضي الله تعالى عنه أن رسول الله صلى الله عليه و سلم قال: يكون في آخر الزمان فتنة يحصل الناس فيها كما يحصل الذهب في المعدن فلا تسبوا أهل الشام و لكن سبوا أشرارهم فإن فيهم الأبدال يوشك أن يرسل على أهل الشام صيب من السماء فيفرق جماعتهم حتى لو قاتلتهم الثعالب غلبتهم فعند ذلك يخرج خارج من أهل بيتي في ثلاث رايات المكثر يقول بهم خمسة عشر ألفا و المقل يقول بهم اثنا عشر ألفا و أمارتهم امت امت يلقون سبع رايات تحت كل راية منها رجل يطلب الملك فيقتلهم الله جميعا و يرد الله إلى المسلمين إلفتهم و نعمتهم و قاصيتهم و رأيهم"

لو فرضنا جدلا بصحة الحديث فليس فيه اي تزكية لصاحب راية امت امت ولا اظن المهدي يحمل راية الموت
و هناك جملة " فيقتلهم الله جميعا " هل المقصود اصحاب الرايات السبعه فقط ام صاحب راية امت امت معهم
من هو الخارج الذي يقول انه من ال البيت وخرج في اثناء فتنة الشام لعله -والله اعلم - الحوثي في اليمن فراية الحوثي فيها كلمه الموت مكرره مرتين
الموت لامريكا الموت لاسرائيل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الودق
مشرفة
الودق


نقاط : 3535
السٌّمعَة : 51
تاريخ التسجيل : 19/05/2018

 الرعب في آخر الزمان Empty
مُساهمةموضوع: رد: الرعب في آخر الزمان    الرعب في آخر الزمان Emptyالجمعة مايو 25, 2018 6:23 pm

نسيم البحر كتب:
نزار كتب:
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
لي مداخلة بسيطة
و اخرج الطبراني رضي الله تعالى عنه أن رسول الله صلى الله عليه و سلم قال: يكون في آخر الزمان فتنة يحصل الناس فيها كما يحصل الذهب في المعدن فلا تسبوا أهل الشام و لكن سبوا أشرارهم فإن فيهم الأبدال يوشك أن يرسل على أهل الشام صيب من السماء فيفرق جماعتهم حتى لو قاتلتهم الثعالب غلبتهم فعند ذلك يخرج خارج من أهل بيتي في ثلاث رايات المكثر يقول بهم خمسة عشر ألفا و المقل يقول بهم اثنا عشر ألفا و أمارتهم امت امت يلقون سبع رايات تحت كل راية منها رجل يطلب الملك فيقتلهم الله جميعا و يرد الله إلى المسلمين إلفتهم و نعمتهم و قاصيتهم و رأيهم"

لو فرضنا جدلا بصحة الحديث فليس فيه اي تزكية لصاحب راية امت امت ولا اظن المهدي يحمل راية الموت
و هناك جملة " فيقتلهم الله جميعا " هل المقصود اصحاب الرايات السبعه فقط ام صاحب راية امت امت معهم


بعد بحث لاني لم اسمع بهذا الحديث، تبين انه : آثر موقوف عن الامام علي عليه السلام و ليس مرفوعا للنبي عليه الصلاة و السلام،
قال الشيخ أبو محمد الألفي في موضوع له عن الأبدال:وهذا وهم وخطأ ، إذ رواه ابن لهيعة حال اضطرابه واختلاطه ، فخالف الثقات الأثبات . فقد رواه الحارث بن يزيد الحضرمى ـ أحد أثبات ثقات المصريين ـ عن عبد الله بن زرير عن على موقوفا ، ولم يرفعه .

فالأثر الصحيح بدون رفع هو :

في مستدرك الحاكم:

8808 - أخبرني أحمد بن محمد بن سلمة العنزي ، ثنا عثمان بن سعيد الدارمي ، ثنا سعيد بن أبي مريم ، أنبأ نافع بن يزيد ، حدثني عياش بن عباس ، أن الحارث بن يزيد حدثه ، أنه سمع عبد الله بن زرير الغافقي ، يقول : سمعت علي بن أبي طالب رضي الله عنه ، يقول : « ستكون فتنة يحصل الناس منها كما يحصل الذهب في المعدن ، فلا تسبوا أهل الشام ، وسبوا ظلمتهم ، فإن فيهم الأبدال (1) ، وسيرسل الله إليهم سيبا (2) من السماء فيغرقهم حتى لو قاتلتهم الثعالب غلبتهم ، ثم يبعث الله عند ذلك رجلا من عترة الرسول صلى الله عليه وسلم في اثني عشر ألفا إن قلوا ، وخمسة عشر ألفا إن كثروا ، أمارتهم أو علامتهم أمت أمت على ثلاث رايات يقاتلهم أهل سبع رايات ليس من صاحب راية إلا وهو يطمع بالملك ، فيقتتلون ويهزمون ، ثم يظهر الهاشمي فيرد الله إلى الناس إلفتهم ونعمتهم ، فيكونون على ذلك حتى يخرج الدجال » « هذا حديث صحيح الإسناد ، ولم يخرجاه »
;

وهذا الإسناد ظاهره الصحة,

الشاهد هسب فهمي، هناك ٣ رايات حق تخرج و تقاتل ٧ رايات شر و مروق و بغي تبحث عن الملك و تنتصر الرايات الثلاث و تهلك الرايات السبع، هناك ٣ ملاحظات عند تدرب الحديث.
ـ اعتقد ان الآثر يتكلم عن فتنة الشام و يظهر فيها عدة رايات، سبع رايات بغي و ثلاث رايات حق
ـ الرايات الثلاث يقودها رجل من آل البيت عليهم السلام و ليس بالضرورة المهدي
ـ عند دحر الرايات السبع في الشام، يظهر الهاشمي و ما هو الا المهدي عليه السلام.
لان الامام علي عليه السلام استعمل كلمة (ثم) يظهر الهاشمي، يعني بعد مدة و ليس هو الرجل من العترة الدي يقود الرايات الثلاث...فالمهدي عليه السلام لل أعتقد سيسقط بحول الله في فتنة الشام يقتتل فيها رايات و الله اعلم

الاخطر هو من هي الرايات السبع التي تقاتل من اجل دنيا و ملك
و الله اعلم


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الرعب في آخر الزمان
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» النفاق وآخر الزمان
»  سيكون في آخر الزمان
»  قوة التسبيح في آخر الزمان
»  حرب المختار والدجال في اخر الزمان
»  بحث جديد في أحداث آخر الزمان

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عباد الرحمن الإسلامي الاجتماعي :: وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّـهِ :: الملاحم والنبوءات-
انتقل الى: