منتدى عباد الرحمن الإسلامي الاجتماعي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى عباد الرحمن الإسلامي الاجتماعي

لتوعية المسلمين بشؤون دينهم ودنياهم ونبذ التحزب والتمذهب والطائفية ولإنشاء مجتمع متوحد على ملة أبينا إبراهيم وسنة سيدنا محمد (عليهم الصلاة والسلام)
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي أَنزَلَ عَلَى عَبْدِهِ الْكِتَابَ وَلَمْ يَجْعَل لَّهُ عِوَجًا * قَيِّمًا لِّيُنذِرَ بَأْسًا شَدِيدًا مِن لَّدُنْهُ وَيُبَشِّرَ الْمُؤْمِنِينَ الَّذِينَ يَعْمَلُونَ الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ أَجْرًا حَسَنًا * مَاكِثِينَ فِيهِ أَبَدًا * وَيُنذِرَ الَّذِينَ قَالُوا اتَّخَذَ اللَّهُ وَلَدًا * مَّا لَهُم بِهِ مِنْ عِلْمٍ وَلا لِآبَائِهِمْ كَبُرَتْ كَلِمَةً تَخْرُجُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ إِن يَقُولُونَ إِلاَّ كَذِبًا * فَلَعَلَّكَ بَاخِعٌ نَّفْسَكَ عَلَى آثَارِهِمْ إِن لَّمْ يُؤْمِنُوا بِهَذَا الْحَدِيثِ أَسَفًا * إِنَّا جَعَلْنَا مَا عَلَى الأَرْضِ زِينَةً لَّهَا لِنَبْلُوَهُمْ أَيُّهُمْ أَحْسَنُ عَمَلا * وَإِنَّا لَجَاعِلُونَ مَا عَلَيْهَا صَعِيدًا جُرُزًا * أَمْ حَسِبْتَ أَنَّ أَصْحَابَ الْكَهْفِ وَالرَّقِيمِ كَانُوا مِنْ آيَاتِنَا عَجَبًا * إِذْ أَوَى الْفِتْيَةُ إِلَى الْكَهْفِ فَقَالُوا رَبَّنَا آتِنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً وَهَيِّئْ لَنَا مِنْ أَمْرِنَا رَشَدًا
الموسوعة الحديثية http://www.dorar.net/enc/hadith
تَنْزِيلٌ مِنْ رَبِّ الْعَالَمِينَ http://tanzil.net
إِنَّ هُدَى اللَّـهِ هُوَ الْهُدَىٰ
قال عليه الصلاة والسلام في حجة الوداع (الا أخبركم بالمؤمن: من أمنه الناس على أموالهم وأنفسهم ، والمسلم من سلم الناس من لسانه ويده ، والمجاهد من جاهد نفسه في طاعة الله ، والمهاجر من هجر الخطايا والذنوب)

 

  الملح والانصار والدجال

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
ايهاب احمد اسماعيل
مدير المنتدى
ايهاب احمد اسماعيل


نقاط : 9624
السٌّمعَة : 226
تاريخ التسجيل : 18/05/2018

 الملح والانصار والدجال Empty
مُساهمةموضوع: الملح والانصار والدجال    الملح والانصار والدجال Emptyالثلاثاء يوليو 18, 2023 9:15 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
------
(سنن ابن ماجة)
3114 حدثنا أبو بكر بن أبي شيبة حدثنا عبدة بن سليمان عن محمد بن عمرو عن أبي سلمة عن أبي هريرة 
قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم.
 من أراد أهل المدينة بسوء  أذابه الله كما يذوب الملح في الماء.  
تحقيق الألباني:
صحيح 


 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك 
أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك 
فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب احمد اسماعيل
مدير المنتدى
ايهاب احمد اسماعيل


نقاط : 9624
السٌّمعَة : 226
تاريخ التسجيل : 18/05/2018

 الملح والانصار والدجال Empty
مُساهمةموضوع: رد: الملح والانصار والدجال    الملح والانصار والدجال Emptyالثلاثاء يوليو 18, 2023 9:17 pm

6222 -[27] (صحيح) 
وعن 
ابن عباس قال: خرج النبي صلى الله عليه وسلم في مرضه الذي مات فيه حتى جلس على المنبر فحمد الله وأثنى عليه ثم قال:  
«أما بعد فإن الناس يكثرون ويقل الأنصار حتى  يكونوا في الناس بمنزلة الملح في الطعام فمن ولي منكم شيئا يضر فيه قوما وينفع فيه آخرين فليقبل عن محسنهم وليتجاوز عن مسيئهم»  
 رواه البخاري  


 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك 
أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك 
فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب احمد اسماعيل
مدير المنتدى
ايهاب احمد اسماعيل


نقاط : 9624
السٌّمعَة : 226
تاريخ التسجيل : 18/05/2018

 الملح والانصار والدجال Empty
مُساهمةموضوع: رد: الملح والانصار والدجال    الملح والانصار والدجال Emptyالثلاثاء يوليو 18, 2023 9:19 pm

5421 -[12] (صحيح) 
وعن أبي هريرة قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:  
 " لا تقوم الساعة حتى ينزل الروم بالأعماق أو بدابق  
فيخرج إليهم جيش من المدينة  من خيار أهل الأرض يومئذ 
فإذا تصافوا قالت الروم: خلوا بيننا وبين الذين سبوا منا نقاتلهم فيقول المسلمونلا والله لا نخلي بينكم وبين إخواننا فيقاتلونهم فينهزم ثلث لا يتوب الله عليهم أبدا ويقتل ثلثهم أفضل الشهداء عند الله ويفتتح الثلث لا يفتنون أبدا فيفتتحون قسطنطينية فبينا هم يقتسمون الغنائم قد علقوا سيوفهم بالزيتون   إذ صاح فيهم الشيطان: إن المسيح قد خلفكم في أهليكم فيخرجون وذلك باطل فإذا جاؤوا الشام خرج فبينا هم يعدون للقتال يسوون الصفوف إذ أقيمت الصلاة فينزل عيسى بن مريم فأمهم
  فإذا رآه عدو الله ذاب كما يذوب الملح في الماء فلو تركه لانذاب حتى يهلك 
ولكن يقتله الله بيده فيريهم دمه في حربته ".
 رواه مسلم  


 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك 
أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك 
فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب احمد اسماعيل
مدير المنتدى
ايهاب احمد اسماعيل


نقاط : 9624
السٌّمعَة : 226
تاريخ التسجيل : 18/05/2018

 الملح والانصار والدجال Empty
مُساهمةموضوع: رد: الملح والانصار والدجال    الملح والانصار والدجال Emptyالثلاثاء يوليو 18, 2023 9:25 pm

2743 -[16] (متفق عليه)
وعن سعد قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: 
«لا يكيد أهل المدينة أحد إلا انماع كما ينماع الملح في الماء» 
--------
6007 - 
«من أراد أهل المدينة بسوء أذابه الله كما يذوب الملح في الماء» . 
(صحيح) [حم م هـ] عن أبي هريرة [م] عن سعد. مختصر مسلم 784. 


 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك 
أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك 
فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 


عدل سابقا من قبل ايهاب احمد اسماعيل في الثلاثاء يوليو 18, 2023 9:26 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب احمد اسماعيل
مدير المنتدى
ايهاب احمد اسماعيل


نقاط : 9624
السٌّمعَة : 226
تاريخ التسجيل : 18/05/2018

 الملح والانصار والدجال Empty
مُساهمةموضوع: رد: الملح والانصار والدجال    الملح والانصار والدجال Emptyالثلاثاء يوليو 18, 2023 9:25 pm

 2448 - 1126 -
 «إني أحرم ما بين لابتي المدينة أن يقطع عضاهها أو يقتل صيدها المدينة خير لهم لو كانوا يعلمون لا يدعها أحد رغبة عنها إلا أبدل الله فيها من هو خير منه ولا يثبت أحد على لأوائها وجهدها إلا كنت له شفيعا أو شهيدا يوم القيامة 
ولا يريد أحد أهل المدينة بشر  إلا أذابه الله في النار ذوب الرصاص أو ذوب الملح في الماء»   
(صحيح) ... [حم م] عن سعد. مختصر مسلم 774، الإرواء 1058. 


 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك 
أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك 
فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب احمد اسماعيل
مدير المنتدى
ايهاب احمد اسماعيل


نقاط : 9624
السٌّمعَة : 226
تاريخ التسجيل : 18/05/2018

 الملح والانصار والدجال Empty
مُساهمةموضوع: رد: الملح والانصار والدجال    الملح والانصار والدجال Emptyالثلاثاء يوليو 18, 2023 9:29 pm

السؤال الآن 
هل الجيش الذي به اهل المدينة  معصوم من الدجال وقد قال رسول الله صلي الله علية وسلم 
من أراد أهل المدينة بسوء أذابه الله كما يذوب الملح في الماء  
وقد قال رسول الله صلي الله علية وسلم في حرب جموع الروم  
 فيخرج إليهم جيش من المدينة 
 من خيار أهل الأرض يومئذ  
---- 
وهؤلاء من سيصيح الشيطان فيهم ان 
إن المسيح قد خلفكم في أهليكم وهؤلاء ايضا من لا يخشون قتال الدجال ولن يفرو منه 
بنص الحديث 
فبينا هم يعدون للقتال يسوون الصفوف 
إذ أقيمت الصلاة فينزل عيسى بن مريم فأمهم  فإذا رآه عدو الله ذاب كما يذوب الملح في الماء فلو تركه لانذاب حتى يهلك 
ولكن يقتله الله بيده فيريهم دمه في حربته  
-------
وكاد عدو الله الدجال 
يذوب كما يذوب الملح في الماء عند رؤية سيدنا  عيسي صلي الله علية وسلم
 كما وصف رسول الله صلي الله علية وسلم
 من يريد اهل المدينة بسوء 


 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك 
أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك 
فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب احمد اسماعيل
مدير المنتدى
ايهاب احمد اسماعيل


نقاط : 9624
السٌّمعَة : 226
تاريخ التسجيل : 18/05/2018

 الملح والانصار والدجال Empty
مُساهمةموضوع: رد: الملح والانصار والدجال    الملح والانصار والدجال Emptyالثلاثاء يوليو 18, 2023 9:36 pm

صالح كتب: 
ايهاب احمد كتب: 
(سنن ابن ماجة) 
3114 حدثنا أبو بكر بن أبي شيبة حدثنا عبدة بن سليمان عن محمد بن عمرو عن أبي سلمة عن أبي هريرة  
قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم. 
 من أراد أهل المدينة بسوء  أذابه الله كما يذوب الملح في الماء. 
تحقيق الألباني: 
صحيح 
------------
الملح لا يذوب بالماء فورا أخي 
بل يتلاشى تدريجيا 
وتلك صفة من صفات الشياطين في الاختفاء 
فلعل الحديث يخص شياطين الجن 
وشياطين الانس الموالين لهم 
السلام عليك 


 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك 
أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك 
فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب احمد اسماعيل
مدير المنتدى
ايهاب احمد اسماعيل


نقاط : 9624
السٌّمعَة : 226
تاريخ التسجيل : 18/05/2018

 الملح والانصار والدجال Empty
مُساهمةموضوع: رد: الملح والانصار والدجال    الملح والانصار والدجال Emptyالثلاثاء يوليو 18, 2023 9:39 pm

زائر كتب
5421 -[12] (صحيح) 
وعن أبي هريرة قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:  
 " لا تقوم الساعة حتى ينزل الروم بالأعماق أو بدابق  فيخرج إليهم جيش من المدينة  من خيار أهل الأرض يومئذ  فإذا تصافوا قالت الروم: خلوا بيننا وبين الذين سبوا منا نقاتلهم فيقول المسلمون: لا والله لا نخلي بينكم وبين إخواننا فيقاتلونهم فينهزم ثلث لا يتوب الله عليهم أبدا ويقتل ثلثهم أفضل الشهداء عند الله ويفتتح الثلث لا يفتنون أبدا  فيفتتحون قسطنطينية فبينا هم يقتسمون الغنائم قد علقوا سيوفهم بالزيتون   إذ صاح فيهم الشيطان: إن المسيح قد خلفكم في أهليكم فيخرجون وذلك باطل فإذا جاؤوا الشام  خرج فبينا هم يعدون للقتال يسوون الصفوف  إذ أقيمت الصلاة فينزل عيسى بن مريم فأمهم   فإذا رآه عدو الله ذاب كما يذوب الملح في الماء فلو تركه لانذاب حتى يهلك ولكن يقتله الله بيده فيريهم دمه في حربته ".   
 رواه مسلم 
السلام عليكم 
ما معنى
قد علقوا سيوفهم بالزيتون  


 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك 
أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك 
فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 


عدل سابقا من قبل ايهاب احمد اسماعيل في الثلاثاء يوليو 18, 2023 9:46 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب احمد اسماعيل
مدير المنتدى
ايهاب احمد اسماعيل


نقاط : 9624
السٌّمعَة : 226
تاريخ التسجيل : 18/05/2018

 الملح والانصار والدجال Empty
مُساهمةموضوع: رد: الملح والانصار والدجال    الملح والانصار والدجال Emptyالثلاثاء يوليو 18, 2023 9:44 pm

صالح كتب:
وعليك السلام 
هناك أسئلة 
الأول:
هل هي (علقوا) بفتح اللام.. أم (علّقوا) بالشدة ؟ 
الثاني
المفروض يقول علقوا على الزيتون
لكنه قال بالزيتون
والباء هنا تدخل على المتروك
كأن تقول أشتريت الكتاب بدرهم
فانت تركت الدرهم وأخذت الكتاب 
إذن علقوا سيوفهم بالزيتون
ربما حصل تبادل تجاري أو صفقة
أو هدنة مقابل نمو اقتصادي
شيء يشبه صلح الحديبية 
والله أعز وأعلم 


 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك 
أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك 
فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب احمد اسماعيل
مدير المنتدى
ايهاب احمد اسماعيل


نقاط : 9624
السٌّمعَة : 226
تاريخ التسجيل : 18/05/2018

 الملح والانصار والدجال Empty
مُساهمةموضوع: رد: الملح والانصار والدجال    الملح والانصار والدجال Emptyالثلاثاء يوليو 18, 2023 9:47 pm

زائر كتب:
السلام عليكم
على ما اظن انها بالشده 


 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك 
أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك 
فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب احمد اسماعيل
مدير المنتدى
ايهاب احمد اسماعيل


نقاط : 9624
السٌّمعَة : 226
تاريخ التسجيل : 18/05/2018

 الملح والانصار والدجال Empty
مُساهمةموضوع: رد: الملح والانصار والدجال    الملح والانصار والدجال Emptyالثلاثاء يوليو 18, 2023 9:47 pm

صالح كتب:
السلام عليكم 
الباء تدخل على الشيء فتتركه
علقوا سيوفهم بالزيتون
لعلها صفقة القرن


 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك 
أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك 
فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صالح




نقاط : 8530
السٌّمعَة : 362
تاريخ التسجيل : 18/05/2018

 الملح والانصار والدجال Empty
مُساهمةموضوع: رد: الملح والانصار والدجال    الملح والانصار والدجال Emptyالسبت أبريل 27, 2024 8:53 pm

ايهاب احمد اسماعيل كتب:
2743 -[16] (متفق عليه)
وعن سعد قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: 
«لا يكيد أهل المدينة أحد إلا انماع كما ينماع الملح في الماء» 
--------
6007 - 
«من أراد أهل المدينة بسوء أذابه الله كما يذوب الملح في الماء» . 
(صحيح) [حم م هـ] عن أبي هريرة [م] عن سعد. مختصر مسلم 784. 


وعليك السلام

قال لا يكيد
وليس لا يمكر
والكيد غير المكر
المكر بالأقوال والكيد بالأفعال
يعني قد يمكر بأهل المدينة .. فالفعل وارد

انماع: يعني ذاب
وهذا يعني أن الموضوع متعلق بالجن
لأن جزاء كيد البشر هو القتل والنفي والحد
بمعنى لن يكيد لأهل المدينة إلا الشياطين
ولذلك هي ممنوعة عن الدجال




"من بدأ بالكلام قبل السلام فلا تجيبوه"
"حسن" "طس حل" عن ابن عمر. الصحيحة 816
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://ebadalrehman-new.ahlamontada.com
 
الملح والانصار والدجال
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
»  حرب المختار والدجال في اخر الزمان
» احذروا الملح المعلب (السم الأبيض)

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عباد الرحمن الإسلامي الاجتماعي :: وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّـهِ :: الملاحم والنبوءات-
انتقل الى: