منتدى عباد الرحمن الإسلامي الاجتماعي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى عباد الرحمن الإسلامي الاجتماعي

لتوعية المسلمين بشؤون دينهم ودنياهم ونبذ التحزب والتمذهب والطائفية ولإنشاء مجتمع متوحد على ملة أبينا إبراهيم وسنة سيدنا محمد (عليهم الصلاة والسلام)
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي أَنزَلَ عَلَى عَبْدِهِ الْكِتَابَ وَلَمْ يَجْعَل لَّهُ عِوَجًا * قَيِّمًا لِّيُنذِرَ بَأْسًا شَدِيدًا مِن لَّدُنْهُ وَيُبَشِّرَ الْمُؤْمِنِينَ الَّذِينَ يَعْمَلُونَ الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ أَجْرًا حَسَنًا * مَاكِثِينَ فِيهِ أَبَدًا * وَيُنذِرَ الَّذِينَ قَالُوا اتَّخَذَ اللَّهُ وَلَدًا * مَّا لَهُم بِهِ مِنْ عِلْمٍ وَلا لِآبَائِهِمْ كَبُرَتْ كَلِمَةً تَخْرُجُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ إِن يَقُولُونَ إِلاَّ كَذِبًا * فَلَعَلَّكَ بَاخِعٌ نَّفْسَكَ عَلَى آثَارِهِمْ إِن لَّمْ يُؤْمِنُوا بِهَذَا الْحَدِيثِ أَسَفًا * إِنَّا جَعَلْنَا مَا عَلَى الأَرْضِ زِينَةً لَّهَا لِنَبْلُوَهُمْ أَيُّهُمْ أَحْسَنُ عَمَلا * وَإِنَّا لَجَاعِلُونَ مَا عَلَيْهَا صَعِيدًا جُرُزًا * أَمْ حَسِبْتَ أَنَّ أَصْحَابَ الْكَهْفِ وَالرَّقِيمِ كَانُوا مِنْ آيَاتِنَا عَجَبًا * إِذْ أَوَى الْفِتْيَةُ إِلَى الْكَهْفِ فَقَالُوا رَبَّنَا آتِنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً وَهَيِّئْ لَنَا مِنْ أَمْرِنَا رَشَدًا
الموسوعة الحديثية http://www.dorar.net/enc/hadith
تَنْزِيلٌ مِنْ رَبِّ الْعَالَمِينَ http://tanzil.net
إِنَّ هُدَى اللَّـهِ هُوَ الْهُدَىٰ
قال عليه الصلاة والسلام في حجة الوداع (الا أخبركم بالمؤمن: من أمنه الناس على أموالهم وأنفسهم ، والمسلم من سلم الناس من لسانه ويده ، والمجاهد من جاهد نفسه في طاعة الله ، والمهاجر من هجر الخطايا والذنوب)

 

 صريح الايمان

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
عبد النور
مشرف
عبد النور


نقاط : 414
السٌّمعَة : 48
تاريخ التسجيل : 19/05/2018

صريح الايمان Empty
مُساهمةموضوع: صريح الايمان   صريح الايمان Emptyالسبت نوفمبر 24, 2018 9:54 am

السلام  عليكم  ورحمة الله


اطلعت  على  موضوع  ساعدونى الوسواس القهري  في منتدى  الفتن والملاحم   للأخ  أيمن  العوضي  يطلب  المساعدة من  اخوانه  ضد  الوسوسة

فأحببت  أن  اساعده  ولأني  لم اعد عضوا  في  منتدى  الفتن والملاحم   اطلب  من  الاخ  ايهاب احمد  العدل أو الأخت أم  فاطمة
أوبعض  الاخوة  المشاركين في  منتدى الفتن والملاحم أن  يعطي  هذا  الرابط  لأخينا  أيمن  ويبلغه مني  السلام
ونصيحتي  اليه  الاكثار  من  ذكر  الله  والقران   و الا  يلتفت  للوسوسة  ولا  يشغل  نفسه  بها ولا ينجر  للكلام  مع  اللعين او مدافعة كلامه  ببعض  الحركات  فذالك  مايريده منه  حتي  يجره للكلام مع  نفسه والقيام ببعض  الحركات  ليقنعه في  الاخير انه  مجنون ويجره ان  استطاع  للجنون   حفظه الله
 بل  فليتجاهل  كلام اللعين  فذاك  كل  ماقدر  عليه  اللعين  بعد  ان  فشل  في  اسقاطه فلم يعد قادرا الا على تنغيص وتكدير صفو العيش مع  الله  واشغاله  بما يلقيه  في سمعه  من  الكلام البذيء
وليعلم ان الله  لايسأله  عن   ذنب  غيره  فلايعنيه  مما  يقوله اللعين  شيئ

ولا تزر وازرة وزر اخرى


وليحمد الله الأخ أيمن  فذالك من  علامات  صريح الايمان  كما  أخبر النبي صلي  الله  عليه  وسلم


132 حدثني زهير بن حرب حدثنا جرير عن سهيل عن أبيه عن أبي هريرة قال جاء ناس من أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم فسألوه إنا نجد في أنفسنا ما يتعاظم أحدنا أن يتكلم به قال وقد وجدتموه قالوا نعم قال ذاك صريح الإيمان

صحيح  مسلم

http://library.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?idfrom=390&idto=404&bk_no=53&ID=69




وعنه قال : جاء ناس من أصحاب رسول الله - صلى الله عليه وسلم - إلى النبي - صلى الله عليه وسلم - ، فسألوه : إنا نجد في أنفسنا ما يتعاظم أحدنا أن يتكلم به ! قال : " أوقد وجدتموه ؟ " قالوا : نعم : قال : ( ذلك صريح الإيمان ) . رواه مسلم .





الحاشية رقم: 1
64 - ( وعنه ) أي : عن أبي هريرة رضي الله عنه ( قال : جاء ناس ) أي : جماعة ( من أصحاب رسول الله - صلى الله عليه وسلم - إلى النبي - عليه الصلاة والسلام - فسألوه : إنا نجد ) : واقع موقع الحال أي : لسألوه مخبرين إنا نجد ، أو قائلين على احتمال فتح الهمزة ، والكسر ، وقيل : على الفتح مفعول ثان اسألوه ، ثم الكسر أوجه حتى يكون بيانا للمسئول عنه ، وهو مجمل يفسره الحديثان الآتيان ( في أنفسنا ما يتعاظم أحدنا أن يتكلم به ) أي : نجد في قلوبنا أشياء قبيحة نحو : من خلق الله ؟ وكيف هو ؟ ومن أي شيء ؟ وما أشبه ذلك مما يتعاظم النطق به لعلمنا أنه قبيح لا يليق شيء منها أن نعتقده ، ونعلم أنه قديم ، خالق الأشياء ، غير مخلوق ، فما حكم جريان ذلك في خواطرنا ؟ [ ص: 137 ] وتعاظم : تفاعل بمعنى المبالغة ؛ لأن زيادة المبنى لزيادة المعنى ، فإن الفعل الواحد إذا جرى بين اثنين يكون مزاولته أشق من مزاولته وحده ، ولذا قيل : المفاعلة إذا لم تكن للمبالغة فهي للمبالغة أي : نستعظم غاية الاستعظام ، وقوله : أحدنا ؛ روي برفع الدال ، ومعناه يجد أحدنا التكلم به عظيما لقبحه ، ويجوز النصب على نزع الخافض أي : يعظم ، ويشق التكلم به على أحدنا ( قال : ( أوقد وجدتموه ) ؟ الهمزة للاستفهام التقريري ، والواو المقرونة بها للعطف على مقدر أي : ( حصل ذلك ) ، وقد وجدتموه ، والضمير لما يتعاظم أي : ذلك الخاطر في أنفسكم تقريرا وتأكيدا ، فالوجدان بمعنى المصادفة ، أو المعنى أحصل ذلك الخاطر القبيح ، وعلمتم أن ذلك مذموم غير مرضي فالوجدان بمعنى العلم . ( قالوا : نعم ) . قال : ( ذاك ) : إشارة إلى مصدر وجد أي : وجدانكم قبح ذلك الخاطر ، أو مصدر يتعاظم أي : علمكم بفساد تلك الوساوس ، وامتناع نفوسكم ، وتجافيها عن التفوه بها ( صريح الإيمان ) أي : خالصه يعني أنه أمارته الدالة صريحا على رسوخه في قلوبكم ، وخلوصها من التشبيه ، والتعطيل ؛ لأن الكافر يصر على ما في قلبه من تشبيه الله سبحانه بالمخلوقات ، ويعتقده حسنا ، ومن استقبحها ، وتعاظمها لعلمه بقبحها ، وأنها لا تليق به تعالى كان مؤمنا حقا ، وموقنا صدقا فلا تزعزعه شبهة ، وإن قويت ، ولا تحل عقد قلبه ريبة ، وإن موهت ، ولأن من كان إيمانه مشوبا يقبل الوسوسة ، ولا يردها . وقيل المعنى أن الوسوسة أمارة الإيمان ؛ لأن اللص لا يدخل البيت الخالي ، ولذا روي عن علي رضي الله عنه ، وكرم الله وجهه : أن الصلاة التي لا وسوسة فيها إنما هي صلاة اليهود ، والنصارى ( رواه مسلم ) .

http://www.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?flag=1&bk_no=79&ID=137



اللهم  صل  على  سيدنا محمد واله  وسلم


كل ما خطر ببالك
فالله خلاف ذلك،
لا يُسأل عنه ؛ متى كان ؟
لأنه خالق الزمان
ولا أين هو ؟
لأنه خالق المكان،


عدل سابقا من قبل عبد النور في الأحد نوفمبر 25, 2018 9:20 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صالح




نقاط : 8530
السٌّمعَة : 362
تاريخ التسجيل : 18/05/2018

صريح الايمان Empty
مُساهمةموضوع: رد: صريح الايمان   صريح الايمان Emptyالسبت نوفمبر 24, 2018 11:30 pm

السلام عليكم اخي عبد النور

ليس هذا فحسب
بل أثبتت الدراسات الحديثة ان من بين الأعراض
الجانبية للمهدئات هي الهلوسة المؤدية للانتحار

اقترح عليه الحجامة مرة كل ٤ شهور
وشرب السوائل التي تهدأ الكبد وتنقيه
كعصير البنجر الأحمر مرة باليوم
وكذلك شرب شاي الهندباء



"من بدأ بالكلام قبل السلام فلا تجيبوه"
"حسن" "طس حل" عن ابن عمر. الصحيحة 816
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://ebadalrehman-new.ahlamontada.com
عبد النور
مشرف
عبد النور


نقاط : 414
السٌّمعَة : 48
تاريخ التسجيل : 19/05/2018

صريح الايمان Empty
مُساهمةموضوع: رد: صريح الايمان   صريح الايمان Emptyالأحد نوفمبر 25, 2018 9:13 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


جزاك الله خيرا اختنا الكريمة

نسأل الله الشفاء لكل مريض والمعافات لكل مبتلى


اللهم صل على سيدنا محمد واله وسلم


كل ما خطر ببالك
فالله خلاف ذلك،
لا يُسأل عنه ؛ متى كان ؟
لأنه خالق الزمان
ولا أين هو ؟
لأنه خالق المكان،
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب احمد اسماعيل
مدير المنتدى
ايهاب احمد اسماعيل


نقاط : 9624
السٌّمعَة : 226
تاريخ التسجيل : 18/05/2018

صريح الايمان Empty
مُساهمةموضوع: رد: صريح الايمان   صريح الايمان Emptyالإثنين نوفمبر 26, 2018 12:47 pm

http://www.alfetn.com/vb3/showthread.php?p=1081189&posted=1#post1081189


 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك 
أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك 
فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد النور
مشرف
عبد النور


نقاط : 414
السٌّمعَة : 48
تاريخ التسجيل : 19/05/2018

صريح الايمان Empty
مُساهمةموضوع: رد: صريح الايمان   صريح الايمان Emptyالإثنين نوفمبر 26, 2018 3:22 pm

السلام عليكم  ورحمة الله  وبركاته

جزاك الله  خيرا اخي  العدل وحفظكم من  كل مكروه


اللهم صل على  سيدنا محمد واله  وسلم


كل ما خطر ببالك
فالله خلاف ذلك،
لا يُسأل عنه ؛ متى كان ؟
لأنه خالق الزمان
ولا أين هو ؟
لأنه خالق المكان،
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
صريح الايمان
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» من شعب الايمان
» ألا ان الايمان اذا وقعت الفتن بالشام

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عباد الرحمن الإسلامي الاجتماعي :: تداووا عباد الله، فإن الله ما أنزل من داء إلا وله دواء :: الطب القرآني والنبوي-
انتقل الى: