منتدى عباد الرحمن الإسلامي الاجتماعي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى عباد الرحمن الإسلامي الاجتماعي

لتوعية المسلمين بشؤون دينهم ودنياهم ونبذ التحزب والتمذهب والطائفية ولإنشاء مجتمع متوحد على ملة أبينا إبراهيم وسنة سيدنا محمد (عليهم الصلاة والسلام)
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي أَنزَلَ عَلَى عَبْدِهِ الْكِتَابَ وَلَمْ يَجْعَل لَّهُ عِوَجًا * قَيِّمًا لِّيُنذِرَ بَأْسًا شَدِيدًا مِن لَّدُنْهُ وَيُبَشِّرَ الْمُؤْمِنِينَ الَّذِينَ يَعْمَلُونَ الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ أَجْرًا حَسَنًا * مَاكِثِينَ فِيهِ أَبَدًا * وَيُنذِرَ الَّذِينَ قَالُوا اتَّخَذَ اللَّهُ وَلَدًا * مَّا لَهُم بِهِ مِنْ عِلْمٍ وَلا لِآبَائِهِمْ كَبُرَتْ كَلِمَةً تَخْرُجُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ إِن يَقُولُونَ إِلاَّ كَذِبًا * فَلَعَلَّكَ بَاخِعٌ نَّفْسَكَ عَلَى آثَارِهِمْ إِن لَّمْ يُؤْمِنُوا بِهَذَا الْحَدِيثِ أَسَفًا * إِنَّا جَعَلْنَا مَا عَلَى الأَرْضِ زِينَةً لَّهَا لِنَبْلُوَهُمْ أَيُّهُمْ أَحْسَنُ عَمَلا * وَإِنَّا لَجَاعِلُونَ مَا عَلَيْهَا صَعِيدًا جُرُزًا * أَمْ حَسِبْتَ أَنَّ أَصْحَابَ الْكَهْفِ وَالرَّقِيمِ كَانُوا مِنْ آيَاتِنَا عَجَبًا * إِذْ أَوَى الْفِتْيَةُ إِلَى الْكَهْفِ فَقَالُوا رَبَّنَا آتِنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً وَهَيِّئْ لَنَا مِنْ أَمْرِنَا رَشَدًا
الموسوعة الحديثية http://www.dorar.net/enc/hadith
تَنْزِيلٌ مِنْ رَبِّ الْعَالَمِينَ http://tanzil.net
إِنَّ هُدَى اللَّـهِ هُوَ الْهُدَىٰ
قال عليه الصلاة والسلام في حجة الوداع (الا أخبركم بالمؤمن: من أمنه الناس على أموالهم وأنفسهم ، والمسلم من سلم الناس من لسانه ويده ، والمجاهد من جاهد نفسه في طاعة الله ، والمهاجر من هجر الخطايا والذنوب)

 

 أدعية وأدوية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ايهاب احمد اسماعيل
مدير المنتدى
ايهاب احمد اسماعيل


نقاط : 9624
السٌّمعَة : 226
تاريخ التسجيل : 18/05/2018

أدعية وأدوية  Empty
مُساهمةموضوع: أدعية وأدوية    أدعية وأدوية  Emptyالسبت مايو 26, 2018 11:23 pm

11533 - 
من وجد من هذا الوسواس
فليقل : آمنا بالله و رسوله ( ثلاثا )
فإن ذلك يذهب عنه .
تخريج السيوطي
( ابن السني ) عن عائشة .
تحقيق الألباني
( صحيح ) انظر حديث رقم : 6587 في صحيح الجامع
\ وما بين قوسين ضعيف عند الألباني انظر ضعيف الجامع رقم : 5872
-------

من وجد من هذا الوسواس فليقل:
 آمنا بالله ورسوله [ثلاثا] 
فإن ذلك يذهب عنه.
 صحيح الجامع (6587). ونبه في ضعيف الجامع (5872) على عدم ثبوت لفظة: ( ثلاثا ).
------------
( سنن أبي داود )

5110 حدثنا عباس بن عبد العظيم حدثنا النضر بن محمد حدثنا عكرمة يعني ابن عمار قال و حدثنا أبو زميل قال سألت ابن عباس فقلت ما شيء أجده في صدري قال ما هو قلت والله ما أتكلم به قال فقال لي أشيء من شك قال وضحك قال ما نجا من ذلك أحد قال حتى أنزل الله عز وجل
 ( فإن كنت في شك مما أنزلنا إليك فاسأل الذين يقرءون الكتاب من قبلك )
 الآية قال فقال لي إذا وجدت في نفسك شيئا فقل 
هو الأول والآخر والظاهر والباطن وهو بكل شيء عليم ) .


تحقيق الألباني :
حسن الإسناد


 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك 
أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك 
فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب احمد اسماعيل
مدير المنتدى
ايهاب احمد اسماعيل


نقاط : 9624
السٌّمعَة : 226
تاريخ التسجيل : 18/05/2018

أدعية وأدوية  Empty
مُساهمةموضوع: رد: أدعية وأدوية    أدعية وأدوية  Emptyالسبت مايو 26, 2018 11:23 pm

الغضب يجمع الشر كله     
2418 - [ 3 ] ( متفق عليه )  
وعن سليمان بن صرد قال : استب رجلان عند النبي صلى الله عليه وسلم ونحن عنده جلوس وأحدهما يسب صاحبه مغضبا قد احمر وجهه 
فقال النبي صلى الله عليه وسلم :  
" إني لأعلم كلمة لو قالها لذهب عنه ما يجد أعوذ بالله من الشيطان الرجيم " 
. فقالوا للرجل : لا تسمع ما يقول النبي صلى الله عليه وسلم ؟ قال : إني لست بمجنون 
------------------------------ 
2746 - ( صحيح )  
وعن حميد بن عبد الرحمن عن رجل من أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم 
قال قال رجل يا رسول الله أوصني 
قال لا تغضب 
قال ففكرت حين قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ما قال فإذا الغضب يجمع الشر كله 
رواه أحمد ورواته محتج بهم في الصحيح 
-------------------  
2747 - ( حسن ) 
وعن ابن عمر رضي الله عنهما
 أنه سأل رسول الله صلى الله عليه وسلم 
ما يباعدني من غضب الله عز وجل قال لا تغضب 
رواه أحمد وابن حبان في صحيحه
إلا أنه قال ما يمنعني 
-------------- 
2748 - ( صحيح ) 
وعن جارية بن قدامة أن رجلا قال يا رسول الله
 قل لي قولا وأقلل لعلي أعيه 
قال لا تغضب 
فأعاد عليه مرارا كل ذلك يقول لا تغضب 
رواه أحمد واللفظ له ورواته 
رواة الصحيح وابن حبان في صحيحه  
ورواه الطبراني في الكبير والأوسط إلا أنه قال عن الأحنف بن قيس عن عمه وعمه جارية بن قدامة أنه 
قال ( صحيح )  
يا رسول الله قل لي قولا ينفعني الله به فذكره 
وأبو يعلى إلا أنه قال ( صحيح )  
عن جارية بن قدامة أخبرني عم أبي أنه قال للنبي صلى الله عليه وسلم فذكر نحوه ورواته أيضا  
رواة الصحيح 
----------
2750 - ( صحيح )  
وعن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال 
ليس الشديد بالصرعة 
 إنما الشديد الذي يملك نفسه عند الغضب 
رواه البخاري ومسلم وغيرهما 
ورواه ابن حبان في صحيحه مختصرا ( صحيح )  
ليس الشديد من غلب الناس إنما الشديد من غلب نفسه  
---------- 
2749 - ( صحيح لغيره )  
وعن أبي الدرداء رضي الله عنه قال قال رجل لرسول الله صلى الله عليه وسلم  
  دلني على عمل يدخلني الجنة 
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم 
 لا تغضب ولك الجنة 
رواه الطبراني بإسنادين أحدهما صحيح 


 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك 
أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك 
فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب احمد اسماعيل
مدير المنتدى
ايهاب احمد اسماعيل


نقاط : 9624
السٌّمعَة : 226
تاريخ التسجيل : 18/05/2018

أدعية وأدوية  Empty
مُساهمةموضوع: رد: أدعية وأدوية    أدعية وأدوية  Emptyالسبت مايو 26, 2018 11:24 pm

لا تغضب و لك الجنة 
( ابن أبي الدنيا طب ) عن أبي الدرداء .
قال الشيخ الألباني : ( صحيح ) انظر حديث رقم : 7374 في صحيح الجامع  
-------------------
2745 - ( صحيح )  
عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رجلا قال للنبي صلى الله عليه وسلم 
أوصني قال  
لا تغضب فردد مرارا قال لا تغضب 
رواه البخاري
----------------- 
695 - 
إذا غضب أحدكم فليسكت 
( حم ) عن ابن عباس .
قال الشيخ الألباني : ( صحيح ) انظر حديث رقم : 693 في صحيح الجامع
--------------
696 -
إذا غضب أحدكم 
و هو قائم فليجلس فإن ذهب عنه الغضب
 و إلا فليضطجع 
( حم د حب ) عن أبي ذر .
قال الشيخ الألباني : ( صحيح ) انظر حديث رقم : 694 في صحيح الجامع
------------------- 
697 -
إذا غضب الرجل فقال : 
أعوذ بالله سكن غضبه 
( عد ) عن أبي هريرة .
قال الشيخ الألباني : ( صحيح ) انظر حديث رقم : 695 في صحيح الجامع  
--------------- 
7474 - 
علموا و يسروا و لا تعسروا و بشروا و لا تنفروا
و إذا غضب أحدكم فليسكت  
( حم خد ) عن ابن عباس .
قال الشيخ الألباني : ( صحيح ) انظر حديث رقم : 4027 في صحيح الجامع


 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك 
أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك 
فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب احمد اسماعيل
مدير المنتدى
ايهاب احمد اسماعيل


نقاط : 9624
السٌّمعَة : 226
تاريخ التسجيل : 18/05/2018

أدعية وأدوية  Empty
مُساهمةموضوع: رد: أدعية وأدوية    أدعية وأدوية  Emptyالسبت مايو 26, 2018 11:24 pm

درة تكريت كتب:

رقية جبريل عليه السلام للنبي صلى الله عليه وسلم

(( بسم الله يبريك
ومن كل داء يشفيك
ومن شر حاسد إذا حسد
ومن شر كل ذي عين ))
[size=18]
- رواه مسلم -
[/size]


 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك 
أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك 
فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب احمد اسماعيل
مدير المنتدى
ايهاب احمد اسماعيل


نقاط : 9624
السٌّمعَة : 226
تاريخ التسجيل : 18/05/2018

أدعية وأدوية  Empty
مُساهمةموضوع: رد: أدعية وأدوية    أدعية وأدوية  Emptyالسبت مايو 26, 2018 11:25 pm

ابوعبدالرحمن كتب:بارك الله فيك على هذا الموضوع الرائع والراقي 

التلبينة:

وهي حساء يُعمل من ملعقتين من دقيق الشعير بنخالته ثم يضاف لهما كوب من الماء، وتطهى على نار هادئة لمدة 5 دقائق، ثم يضاف كوب لبن وملعقة عسل نحل. سميت تلبينة تشبيها لها باللبن في بياضها ورقتها.
وقد ذكرت السيدة ‏عائشة رضي الله عنها أن النبي علية الصلاة والسلام أوصى بالتداوي والاستطباب بالتلبينة قائلا: "التلبينة مجمة لفؤاد المريض تذهب ببعض الحزن" 
صحيح البخاري.

اول مرة اجرب التلبينة ^^
لكني اضفت كوب حليب + ملعقة زبادي واثناء التحريك كنت اصلي على النبي صلى الله عليه وسلم
لذيذة 

أثابك الله اخي أبوعبدالرحمن على التذكير


 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك 
أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك 
فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب احمد اسماعيل
مدير المنتدى
ايهاب احمد اسماعيل


نقاط : 9624
السٌّمعَة : 226
تاريخ التسجيل : 18/05/2018

أدعية وأدوية  Empty
مُساهمةموضوع: رد: أدعية وأدوية    أدعية وأدوية  Emptyالسبت مايو 26, 2018 11:25 pm

درة تكريت كتب:

(( ربنا الله الذي في السماوات 
تقدس اسمك
امرك في السماء والارض
اللهم كما امرك في السماء فاجعل رحمتك علينا في الارض
اللهم رب الطيبين اغفر لنا حوبنا وذنوبنا وخطايانا
ونزّل رحمةً من رحمتك
وشفاءً من شفائك على ما { بفلان من شكوى} ))
3 مرات


[size=18](رواه احمد)
[/size]


 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك 
أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك 
فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب احمد اسماعيل
مدير المنتدى
ايهاب احمد اسماعيل


نقاط : 9624
السٌّمعَة : 226
تاريخ التسجيل : 18/05/2018

أدعية وأدوية  Empty
مُساهمةموضوع: رد: أدعية وأدوية    أدعية وأدوية  Emptyالسبت مايو 26, 2018 11:26 pm

درة تكريت كتب:


( اعوذ بكلمات الله التامة
من كل شيطان وهامّة
ومن كل عين لامّة) [size=18]رواه البخاري


هذا ماكان يُعوِّذ به النبي صلى الله عليه وسلم الحسن و الحسين رضي الله عنهما


الهامّة : كل ذي سم يقتل
العين اللامّة : التي تصيب بسوء

[/size]


 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك 
أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك 
فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب احمد اسماعيل
مدير المنتدى
ايهاب احمد اسماعيل


نقاط : 9624
السٌّمعَة : 226
تاريخ التسجيل : 18/05/2018

أدعية وأدوية  Empty
مُساهمةموضوع: رد: أدعية وأدوية    أدعية وأدوية  Emptyالسبت مايو 26, 2018 11:26 pm

درة تكريت كتب:

( الاستشفاء بأسماء الله الحسنى )

{ وَلِلَّهِ الْأَسْمَاءُ الْحُسْنَىٰ فَادْعُوهُ بِهَا ۖ وَذَرُوا الَّذِينَ يُلْحِدُونَ فِي أَسْمَائِهِ ۚ سَيُجْزَوْنَ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ (180) }


 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك 
أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك 
فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب احمد اسماعيل
مدير المنتدى
ايهاب احمد اسماعيل


نقاط : 9624
السٌّمعَة : 226
تاريخ التسجيل : 18/05/2018

أدعية وأدوية  Empty
مُساهمةموضوع: رد: أدعية وأدوية    أدعية وأدوية  Emptyالسبت مايو 26, 2018 11:26 pm

درة تكريت كتب:


عن عائشة زوج النبي صلى الله عليه وسلم: أنها كانت اذا مات الميت من أهلها
فاجتمع لذلك النساء , ثم تفرقن إلا أهلها وخاصتها , أمرت ببرمة من تلبينة فطُبِـخت
ثم صنع ثريد فصُبت التلبينة عليها , ثم قالت: كلن منها , 
فإني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: (( التلبينة مُجِمَّة لفؤاد المريض, تذهب ببعض الحزن )) 


رواه البخاري




 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك 
أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك 
فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب احمد اسماعيل
مدير المنتدى
ايهاب احمد اسماعيل


نقاط : 9624
السٌّمعَة : 226
تاريخ التسجيل : 18/05/2018

أدعية وأدوية  Empty
مُساهمةموضوع: رد: أدعية وأدوية    أدعية وأدوية  Emptyالسبت مايو 26, 2018 11:27 pm

 سبحانك اللهم ربنا و بحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك و أتوب إليك


 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك 
أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك 
فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أدعية وأدوية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» أدعية واردة في السُنة
» أدعية في مواقف متفرقة
» أدعية الأنبياء من القرآن الكريم

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عباد الرحمن الإسلامي الاجتماعي :: تداووا عباد الله، فإن الله ما أنزل من داء إلا وله دواء :: الطب القرآني والنبوي-
انتقل الى: